مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع إرادة
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

“الصحة” تواصل التحذير من حيل وألاعيب شركات التبغ
 

 

حذرت وزارة الصحة من حيل وألاعيب شركات التبغ، ودعت الشباب إلى عدم الوقوع فريسة لتلك الأكاذيب والحيل.
جاء ذلك في إطار خطة لتوعية العاملين والمؤسسات العاملة في مجال مكافحة التدخين بآليات التصدي لهذه الحيل وكيفية حماية المجتمع من شر هذه الشركات التي لا يهمها سوى جني الأرباح على حساب صحة الإنسان.
وتشارك المملكة دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي حددته منظمة الصحة العالمية يوم 31 مايو من كل عام. وخصصت منظمة الصحة العالمية موضوع هذا العام لكشف خطط وتكتيكات وحيل وألاعيب شركات التبغ التي تمارسها للاستمرار في تسويق منتجات التبغ للشباب وصغار السن إضافة إلى ما تبذله من جهود لإضعاف الجهود التي تقوم بها المؤسسات الحكومية وغير الحكومية العاملة في مجال مكافحة التدخين.
وقامت وزارة الصحة
بإصدار دليل استرشادي لتوجيه جميع العاملين في مجال مكافحة التدخين بالمملكة على مستوى الأفراد والمؤسسات لكيفية تفعيل هذه الحملة التوعوية التي تهدف لفضح حيل وألاعيب شركات التبغ للجمهور وكيفية التصدي لها حيث يقام اليوم العالمي لمكافحة التدخين لهذا العام تحت شعار (شركات التبغ تخدعك).
كما أعدت وزارة الصحة البرامج والخطط لتفعيل حملة اليوم العالمي لمكافحة التدخين لهذا العام منها تكثيف توعية الناس بحيل وألاعيب شركات التبغ حتى لا يقعوا فريسة لتلك الأكاذيب والحيل وتوعية العاملين والمؤسسات العاملة في مجال مكافحة التدخين بآليات التصدي لهذه الحيل وكيفية حماية المجتمع من شر هذه الشركات التي لا يهمها سوى جني الأرباح على حساب صحة الإنسان. وأكد المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة الدكتور ماجد بن عبدالله المنيف حرص الوزارة على تفعيل حملة اليوم العالمي لمكافحة التدخين لهذا العام حيث أعدت مجموعة من الخطط والبرامج الوقائية التي تعنى بتوعية أفراد المجتمع بأخطار آفة التدخين وحماية أبناء الوطن من هذا الداء الفتاك.

 
 

 
 
 

جريدة المدينة: السبت 12 رجب 1433 هـ - 2 يونيو 2012م -  - العدد : 17937

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019