مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع إرادة
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

التدخين يؤدي لتطور مرض «البهاق»
 

أكدت د. ولاء أبو الحجاج رئيس الجمعية المصرية لعلاج البهاق والصدفية، أن التدخين يعمل على إضعاف الجهاز المناعي والصحة ويؤثر على الانتشار وزيادة مرض البهاق لدى المرضى.

وقالت في بيان لها: "إننا نحارب المرض بشتى الطرق وبشتى الوسائل، ولابد أن يعلم المريض أن العلاج لابد أن يتم في أكثر من اتجاه بداية من طبيب الجلدية والمتابعة مع طبيب الباطنة وطبيب النفسية والعصبية الذي له دور مهم جدا في تعافي المريض وقدرته على التواصل في تلقي العلاج بشكل يسمح للحالة بأن تتحسن وتتعافى بشكل نهائي وخاصة أننا نعالج المرض بشكل نهائي طالما أن المريض لديه استعداد، ولابد من تقديم النصائح لمرضى البهاق والصدفية والثعلبة.

وأشارت رئيس الجمعية المصرية لعلاج البهاق أن استقبال حالات بالمجان يأتي من باب مساعدة المحتاجين والذين لم تتوفر لديهم القدرة على مصاريف هذا العلاج الذي يحتاج إلى دورة علاج أطول مقارنة بباقي الأمراض.

كما نصحت "أبو الحجاج" المرضى بضرورة الابتعاد عن التدخين، والالتزام بالتغذية السليمة التي ينصح فيها الدكتور مثل الإقلال من الملح والسكر والمخلل والمقليات، والإكثار من الخضراوات والفواكه بجميع أنواعها والإكثار من شرب الماء والعصائر.
 

 

 
جريدة الرياض: السبت 21 ربيع الأول 1439هـ - 9 ديسمبر 2017م   
 
   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019