مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض

مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية

أخبــار 1440/ 2019

 

 
 

مجمع إرادة بالرياض يدشن صالة للأنشطة ومعمل رسم للمرضى بالتعاون مع كلية المجتمع بجامعة الملك سعود

 معالي وزير الصحة يكرم د.محمد بن مشعوف القحطاني

 مجمع إرادة بالرياض يستقبل وفدا من السفارة الأمريكية

 أعمال فنية مميزة لنزلاء مركز «إخاء».. وتسجيل أول حالة خروج

 سمو محافظ الدرعية يستقبل وفدًا من مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض

 مجمع "إرادة الرياض" يعلن إدراج الفحص المبكر لهشاشة العظام على المرضى النفسيين المنوَّمين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التويجري يشدد على تقديم خدمات صحية مميزة للمرضى

مدير الشؤون الصحية خلال تفقده مجمع الأمل في الخرج

 

شدد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري، على أهمية مضاعفة الجهود وتقديم وتوفير خدمات صحية مميزة، منوّهاً بتوجيهات سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه المستمرة في هذا الشأن.

وأكد الدكتور التويجري خلال تفقده، مجمع الأمل والصحة النفسية في الخرج، ضرورة تعزيز الخدمات للمرضى والاستمرار في الرقي بها، وذلك من خلال تلمس الاحتياجات، ‏وبذل المزيد من الجهد، وتوفير بيئة صحية ذات مستوى عالٍ داخل المرافق الصحية.

كما نوّه بتوجيهات معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة السديدة والتي تصب في مصلحة المريض أولاً، وكذلك متابعة معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري.

واستعرض مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض خلال جولته الخدمات التي يقدمها الأمل والصحة النفسية في الخرج للمستفيدين، كما زار عدداً من أقسام المستشفى الذي تبلغ سعته السريرية 200 سرير، وما يضمه من مرافق وتجهيزات لخدمة المرضى.

ووقف أيضاً على خدمات العيادات الخارجية والرعاية النهارية والطب المنزلي، إضافة إلى قسم الطوارئ الذي يتسع لـ14 مريضاً للإقامة القصيرة، ووحدة خاصة للتدخلات الطبية المكثفة.

وشملت الزيارة كذلك وحدات التنويم بسعة 25 ضيفاً لكل وحدة، والمخصصة لعلاج مختلف الاضطرابات النفسية وتعاطي المواد المخدرة بشكل منفصل.

واستمع الدكتور التويجري إلى الخدمات التي يقدمها المجمع لكلا الجنسين من خلال فرق وبرامج علاجية متنوعة عبر مختصين مؤهلين للمساهمة في تطور حالة المريض للأفضل من خلال عيادات تعمل على مدار خمسة أيام أسبوعياً.

واطّلع على ما يقدمه مركز الرعاية النهارية للمرضى النفسيين، والرعاية المستمرة للمتعافين من تعاطي المواد المخدرة، والذي يتميز بوحدة مخصصة لإقامة المتعافين في بداية مشوارهم للتخلص من مشكلات التعاطي وسلوكيات الإدمان غير السليمة.



 

 
جريدة الرياض: السبت 17 ذو القعدة 1440هـ -20 يوليو 2019م
 

 

 

 

©

 جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019