مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 

 
 


  Site Menu
 

 

الســـؤال


مشكلتي بإختصار اني تعرفت على شاب بأحد المنتديات احببنا بعضنا البعض على الرغم من ايقاننا بإستحالة زواجنا بعد ذلك تقدم لخطبتي شاب قريب لي وافق اهلي واحببته حين تعرفت عليه لم يبقى على زواجي الا 3أسابيع والشاب الذي تعرفت عليه يهدنني ويتوعد انه سيكشف امر علاقتناامام اهلي وزوجي لأنني انهيت علاقتي معه!!انا حائره كثيرآ ولا استطيع مواجهته وحدي..ارشدوني ماالحل فالوقت يمر ونفسيتي جدآ سيئه


الإجــــابة


أفيدك أختي الفاضلة حول المشكلة التي طلبتي الارشاد حولها .. بأنه هناك تفاصيل كثيرة لم تذكريها. ولكن إذا كان الشخص الذي تعرفتي عليه عبر الانترنت لا يملك أي شيء يدينك كصور مثلاً أو غيرة سوى انه رقم هاتفك الجوال فلا عليك ألا أن تبدلي الرقم وتنتهي المشكلة . أما إذا كان لديه ما يساومك ويدينك فيه فأنصحك بان تذهبي إلى اقرب شخص بالأسرة ( أب ، أخ ، خال ، أم ) على أن يكون هذا الشخص متفهم وهادئ ، وان تقومي بشرح المشكلة له ، حتى وان حدث بعض العتاب أو غيره .. لان سكوتك ومجاراته بما يرغب لن يحل المشكلة أبداً..لأنه لن يكتفي بأي شئ حتى وان وعدك بذلك .

كما أنصحك أيضاً بان لا تناقشي هذه المشكلة مع أي من كان !! لأنه قد ينصحك وفي الحقيقة هو يضرك كونه غير متخصصاً. واهم شئ هو اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والاستغفار والصدقة، وتذكري دائماً أختي الفاضلة بان من صفات المؤمنين أنهم أذا أصابهم مكروه قالوا أنا لله وأنا إليه راجعون .

والله الموفق والهادي ،،،

الأخصائي الاجتماعي   
سلمان بن محمد العواد




 




 

 
 

 

 

 

©

 جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019