مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 

 
 


  Site Menu
 

 

الســـؤال


انا شخص اعاني من الخوف كثيرا وحساس زيادة عن اللزوم ودائما احب ان اكون وحيدا طبعا انا متزوج ودائم يصير بينا زعل بسبب اهل زوجتي او اهلي عندما نتحدث عنهم علما ان الحديث عنهم طبيعي جدا ولكني ازعل لأتفه الأسباب بسبب الحساسيه المفرطه علما انني كنت أعاني من المشاكل العائلية منذ طفولتي وحاولت مرات عديدة ان أتخلص من هده الحالة.


الإجــــابة


المشاكل العائلية بين العوائل وبالذات عائلة الزوج والزوجة من المسببات الأساسية لتفكك الكثير من العلاقات الزوجية، السبب في ذلك أن بعض الزوجات لديها حساسية من أهل الزوج وبطبيعة الحال كردة فعل يحاول بعض الأزواج رد الصاع صاعين كما يقال، ولأن الزواج بدايته – على ما يبدو لي- فإن عملية المد والجزر تكثر في حياة المتزوجين، فتراهم تارة راضين عن بعض ومرات كثيرة في خلاف مع بعض.

الحل لابد من الجلوس مع زوجته والتحدث مع بعض بالمصارحة بحيث أنك تخبرها بأن حياتنا إذا استمرت بهذا الشكل في كل مرة يتدخل أهلي وأهلك فإنها ستصل إلى طريق مسدود ولربما الحياة الزوجية برمتها تتعرض الى الانهيار لابد ان تكون حازم لان الحزم مطلوب بعض الأحيان من اجل استقرار الحياة الزوجية. حدد في نقاط أهم مسببات المشاكل وحاول علاجها.

وتمنياتي لك بالتوفيق،، 

 د. علي الزهراني      
استشاري العلاج النفسي




 




 

 
 

 

 

 

©

 جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019