مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 

 
 


  Site Menu
 

 

الســـؤال


لدي قريب يتعطى الحبوب المخدرة وكذلك الحشيش ولكن بقلة وقد نصحته ووظفته عسكري وانتظم في عمله وخلال دورته في بداية دخوله السلك العسكري وبعد مضى 3 اشهر ذهب الى اصحاب السوء وتعطى الحبوب وعند عوته لي ابدى ندمه ولكن كان يتكلم بكلام وهذيان كالمجنون وانتظم في عمله الان لمدة 1 شهر ولكن الان عنده حالة اكتائب وكذلك نفسية وارق وقلق ولا ينام وخوف ويشرب في الدخان على طول ويريد ترك عمله وصبح يتكلم بمالا يعلم وكنه لا ذاكرة له على الرغم من انقطاعه عن الحبوب فترة شهر فهل هذا اثرها وماهي الطريقة الى تاهيله على الرغم باني حريص عليه ومراقبه على طول الوقت لكي لا ينتكس اليها امل ان اجد افادة وشكراً


الإجــــابة


نظراً لما يعاني منه قريبك لابد أن تقدم له النصح بأن يذهب للعيادة المتخصصة بذلك سواء نفسية او إدمان لكي يتم تشخيص حالته و|إعطائه العلاج المناسب لحالته وعند رفضه لابد تدخل أفراد أسرته لكي يتمكنوا من إقناعه بالعلاج .


لمزيد من الاستفسار 4902222 .. 4903322
التوعية الصحية
أخصائية الاجتماعية..البندري الجيزاني




 




 

 
 

 

 

 

©

 جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019