مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 

 
 


  Site Menu
 

 

الســـؤال


اعمل معلم خارج مدينتي واضظر الى استخدام الكبتاجون بمعدل حبتين اسبوعيا ووالحمد لله المنه عندي العزيمه والاصرار الى تركها .. وخايف تركها يسببلي اعراض نفسيه فبماذا تنصحوني جزاكم الله خيرا


الإجــــابة


يعتبر الكبتاجون من المواد الكيمائية التي تنبه الجهاز العصبي وتعطي شعور بارتفاع المزاج وزيادة الطاقة والقدرة على الاستيقاظ ساعات طويلة والاعتماد عليها أو إساءة استخدامها قد يؤدي إلى اضطرابات نفسية ( الخمول والقلق والانفعالات وعدم ضبط النفس ) إضافة إلى التوهمات والمفاهيم الخاطئة ومشاكل في التفكير ( أصوات هلاوس ضلالات شكوك ) وانعدام الشهية وإثارة الجهاز العصبي حيث يصبح الشخص متيقظا ومتحفزاً أكثر مما يجب وكأنه يتوقع خطراً والعلاج يكون في المستشفى عن طريق العلاج الدوائي علاج الأعراض الناتجة عن التعاطي وكذلك التأهيل النفسي ( علاج فردي ، جماعي ).


لمزيد من الاستفسار 4902222 .. 4903322

التوعية الصحية
أخصائي نفسي. ظافر سعد الثبيتي




 




 

 
 

 

 

 

©

 جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019